contador
Skip to content

يستنتج المحقق أنه ربما يكون هناك فساد في DTT

استنتج باحث في جامعة مينهو في أطروحة دكتوراه أنه قد يكون هناك فساد في عملية إدخال التلفزيون الرقمي الأرضي في البرتغال. في العمل ، تمت الإشارة إلى “التدخل السياسي والاقتصادي” في العملية ، الأمر الذي كان سيقود شركة أناكوم لصالح شركة Portugal Telecom. تم تحديد “أدلة قوية” على الفساد.

يتحدث إلى Negócios ، سيرجيو دينيكولي ، الباحث في مركز دراسات الاتصالات والمجتمع في جامعة مينهو يجادل بأنه “في الواقع ، كان هناك DTT مخطط لها مختلفة تمامًا عن DTT التي تم تنفيذها” ، استنتاجات توصل إليها بعد عدة سنوات من الدراسة النموذج البرتغالي لـ DTT.

“تم تصميم DTT الذي نمتلكه اليوم بحيث لا يعمل ولا يفشل في تقديم قنوات قليلة وخدمات تفاعلية محدودة من أجل تشجيع السكان على الهجرة إلى الاشتراك في خدمات التلفزيون”.

ويضيف الباحث الذي أكد في أطروحته أن بين عامي 2009 و 2012 – فترة تنفيذ DTT – ازدادت تكلفة التلفزيون المدفوع بحوالي 32 ، “الإشارة من التلفزيون الرقمي الأرضي معيبة باستمرار ، بسبب الأخطاء التقنية التي يمكن تجنبها”. ٪ ، وهو تطور يتعلق بالعرض الضعيف للتلفزيون الرقمي.

يشدد سيرجيو دينيكولي على أن الاستنتاجات التي توصل إليها في أطروحة الدكتوراه لا تسمح له “بأن يذكر بشكل قاطع أن هناك فسادًا” ويلاحظ أن “الأمر متروك للعدالة للتحقق من ذلك” ، لكنه يجادل بأن الاستنتاجات التي توصل إليها تؤدي إلى “الاعتقاد بأنه قد يكون هناك الاستيلاء على المنظم من قبل PT ، أي أن Anacom كانت ستعمل لصالح Portugal Telecom التي تمثل ، وفقًا لمنظمة الشفافية الدولية ، نوعًا من الفساد ، لأنها تستخدم شيئًا عامًا لضمان الأرباح الخاصة “.

ومنذ ذلك الحين اتصلت شركة Público بشركة Anacom ، مما أدى أيضًا إلى تقدم الأخبار. ويشير المصدر الرسمي للمشغل إلى أنه “تم طرح مناقصة عامة دولية” لاختيار شركة مزود الخدمة التي عرضت عليها PT فقط ، والتي اتصلت بها الصحيفة أيضًا ولم ترغب في التعليق على الأمر.

مكتوب بموجب الاتفاقية الإرشادية الجديدة