contador
Skip to content

سيتعين على Oracle أن تدفع أكثر من مليون إلى Google في رسوم المحكمة

سيتعين على Oracle أن تدفع لـ Google أكثر من مليون دولار كرسوم قانونية ومبالغ تُدفع للخبراء خلال الدعوى القضائية ضد عملاق البحث الذي ينتهك براءات الاختراع ، والذي استمر لمدة عامين تقريبًا.

بعد ، في شهر مايو ، مع إعطاء Google سببًا ، مع الأخذ في الاعتبار أن الشركة لم تنتهك براءتي الاختراع اللتين استندت إليهما Oracle ، جاءت محكمة كاليفورنيا أمس لتقديم القرار بشأن من سيدفع تكاليف المحكمة.

بالإضافة إلى اعتبار Google الطرف الفائز في الدعوى القضائية ، تحدثت أوراكل عن مهمة تقديم الأسباب التي تبرر دفع التكاليف ليتم نسبها إلى المنافس ، الذي يعتبره القاضي – الذي لم يمتثل تمامًا لمطالبات عملاق البحث.

طلبت Google أن يتم تعويضها بمبلغ 4.03 مليون دولار في تكاليف المحكمة وقرر القاضي ترك حوالي 2.9 مليون دولار من حساب Oracle ، معتبرا أنها كانت حول العناية الواجبة غير المقاسة. قال القاضي: “المشكلة في طلب Google هي أن العديد من العناصر المذكورة تتضمن على ما يبدو” جهدًا فكريًا “مثل تنظيم وبحث وتحليل المستندات المطلوبة للبحث”.

من المبلغ الذي سيتعين على أوراكل دفعه ، يرجع مليون دولار إلى تكلفة عمل الخبير الذي عينته المحكمة في القضية ، جيمس كيرل ، يفصل الصحافة الدولية.

كما انتهز القاضي الفرصة ليبلغ أمس أنه تخلى عن محاولة معرفة ما إذا كانت الشركات دفعت أموالاً للصحفيين والمدونين و “المعلقين” الآخرين الذين سمعوا في سياق العملية. ورفض تحديد موعد لمحاكمة جديدة.

وذكر القاضي أنه “لن يتخذ بعد الآن تدابير فيما يتعلق بدفع المتقاضين للمعلقين والصحفيين ويؤكد للطرفين أنه لم يؤثر أي تعليق بأي شكل من الأشكال على قرارات المحكمة ، باستثناء مقال واحد ورد صراحة”.

طلب القاضي ، في أوائل أغسطس / آب ، من الأطراف تقديم قائمة بالصحفيين أو المدونين أو المعلقين الذين دفعوا لهم خلال العملية. زعمت أوراكل أنها دفعت لفلوريان مولر كمستشار لكن جوجل تقول إنها لم تستخدم أي منها. لم تكن المحكمة راضية عن الإجابة وأصرت على السؤال ، حيث أعادت الشركة التأكيد على أنها لم تدفع للمدونين والصحفيين وتسمية محاميها ويليام باتري وجيمس جوسلينج ، مبتكر جافا ، بدلاً من ذلك كمتلقين للمدفوعات بموجب معالجة.

مكتوب بموجب الاتفاقية الإرشادية الجديدة

جوانا م. فرنانديز

ملاحظة الكتابة: تم إصلاح خطأ مطبعي في المقالة.